GuidePedia

0

كلميم 24 - خاص

تتواصل أشغال إنجاز المركز التجاري مرجان بموقع المشروع المتواجد بمدخل المدينة عبر طريق آسا. و يأتي هذا المشروع انسجاما مع الدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي عرفتها المدينة و التي أهلتها لتصبح قطبا تنمويا رائدا بالأقاليم الجنوبية و فضاء لجلب استثمارات القطاعين العام و الخاص، و تبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 180 مليون درهم و سيوفر 260 منصب شغل قار و 260 منصب شغل مؤقت من أبناء الإقليم.

و يتكون المشروع الذي سينجز على مساحة 10 هكتار من مركز تجاري مرجان و محطة للوقود بمرافقها ومواقف للسيارات تتسع ل 669 سيارة و فندق و تجزئة سكنية تضم حمام و فران و مركز اجتماعي للرعاية الصحية و مركز للتربية والتكوين.

 و تجدر الإشارة إلى أن المدينة تعرف أيضا إنجاز مشروع الواحة الذهبية على مساحة تناهز 18 هكتارا و يضم فندقا من فئة 4 نجوم و مجموعة فيلات و شقق ومركز تجاري و مرافق اقتصادية و اجتماعية، و تبلغ التكلفة الإجمالية للاستثمار 130 مليون درهم و سيساهم في خلق 120 منصب شغل مباشر و 500 غير مباشر وسينجز المشروع على مدى 4 سنوات. كما أن أحد كبار المستثمرين بالمنطقة قرر إحداث وحدة صناعية لإنتاج النسيج ستساهم في خلق حوالي 880 منصب شغل.
(الصور)


إرسال تعليق

 
Top