GuidePedia

0

جولة في الصحف العربية الصادرة اليوم

جولة في الصحف العربية الصادرة اليوم
تركز اهتمام الصحف العربية، الصادرة اليوم الأربعاء، على الأوضاع السياسية والاجتماعية والأمنية في كل من الأردن والسودان ولبنان ومصر، وفي صدارتها موضوع اختطاف السفير الأردني في ليبيا، والظرفية التي تمر منها العلاقات بين مصر وإيران وتطورات القضية الفلسطينية.
وهكذا خصصت الصحف الأردنية حيزا كبيرا من اهتماماتها لحادثة اختطاف السفير الأردني فواز العيطان أمس، في العاصمة الليبية طرابلس.
ففي افتتاحية بعنوان "عمل جبان وغادر"، كتبت صحيفة (الدستور) أن "الاعتداء الذي قامت به مجموعة مسلحة على سيارة السفير الأردني في طرابلس، واختطافه وإصابة سائقه بعيارات نارية، عمل جبان وغادر، ترفضه كل الأعراف الدبلوماسية والدولية، وسلوك غير مسؤول يعكس همجية الفاعلين ممن امتلأت نفوسهم بالأحقاد والضغائن، وأرادوا من خلال هذا الفعل الجبان استهداف الأردن وتمثيله الدبلوماسي في ليبيا".
وقالت إن "الأردن يتفهم طبيعة الأوضاع الأمنية المتردية في ليبيا، ويدرك جيدا أن هذا الحادث لا يمثل ليبيا، ولكنه فعل فردي، ولن يؤثر على العلاقات بين البلدين، والتي هي أكبر من أن تتأثر بحادث مثل هذا".
ومن جهتها، كتبت صحيفة (الغد) أن الإعلان الليبي "غير الرسمي" عن مقايضة خاطفي السفير الأردني بالإفراج عن سجين ليبي في الأردن، أعاد إلى الواجهة قضية المحكوم في قضية إرهابية في المملكة، الليبي محمد سعيد الدرسي، الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد في أحد السجون، منذ العام 2006، بعد اعتقاله، ضمن تنظيم إرهابي، أدانت محكمة أمن الدولة الأردنية بعض أعضائه غيابيا، لضلوعهم في محاولة تفجير مطار الملكة علياء الدولي العام 2006، بواسطة حقيبة تحتوي على لعبة مملوءة بالمتفجرات.

إرسال تعليق

 
Top