GuidePedia

0
كلميم 24  

اختارت منظمة "مراسلون بلاحدود"، الصحفي، ومدير موقع "لكم.كوم"، علي أنوزلا، ضمن قائمة "أبطال الخبر المائة " في العالم، وذلك بمناسبة الاستعداد لإحياء اليوم العالمي للصحافة، الذي يصادف الثالث من شهر ماي من كل سنة.

وذكرت المنظمة الدولية أن علي أنوزلا لازال يواجه 20 سنة سجنا تحت قانون الإرهاب، كما عرف بانتقاده اللاذع للنظام بالمغرب، لاسيما بعد أن كشف في شهر يوليوز من عام 2013، الستار عن البيدوفيل الاسباني، دانييال كالفان، الذي استفاد من العفو الملكي.

وأشارت "مراسلون بلاحدود" إلى أن هذه الأسماء الصحفية المائة قد أسهمت في الرقي وتعزيز حرية الصحافة في العالم، التي نصت عليها المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والتالي استحقت نيل لقب "أبطال الخبر الصحفي".

فهذه الأسماء الإعلامية، تضيف المنظمة الدولية، تعد آملا ونبراسا لجميع الأشخاص التواقين للحرية في مختلف أصقاع العالم، وبدون عزمهم وإرادتهم سيكون من المستحيل نشر والحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجال حرية الإعلام والصحافة.

وتتضمن قائمة "مراسلون بلاحدود"، التي يتم إصدارها لأول مرة، العديد من الوجوه الإعلامية المتراوحة أعمارهم ما بين 25 إلى 75 عاما، حيث نجد على سبيل المثال لا الحصر الصحفية الباكستانية، نجيبة أيوبي، مدير مجموعة "The Killid Group" الناشرة لمجلتي " كيلد ويكلي و مرسال ويكلي"، كما تشمل القائمة أيضا الإعلامي، مازن درويش، والضابط بوكالة الاستخبارات الأمريكية السابق، ومسرب وثائق ويكيلكس، جوليان أسانج، علاوة على العديد من الأسماء الصحفية اللامعة.

إرسال تعليق

 
Top