GuidePedia

0

هل سبق لكم أن شاهدتم أكبر متحف في العالم وتساءلتم هل هناك متحف فعلا تحثالماء فعلا أم أنها خرافات مدونة مثقف ستتبث لكم ذلك وتأتيكم بالمعلومات والصور الندرة والجميلة لمتحف تحث الماء .

في عام 1970 لم يكن عدد سكان كانكون المكسيكية يتجاوز ثلاثة أشخاص فقط يقومون بأعمال تنظيف الشاطئ الذي يعتبر في نظر الملايين من زواره الأجمل بين شواطئ العالم. أما اليوم فيبلغ عدد سكان المدينة قرابة ثلاثة أرباع المليون بزيادة عشرين في المائة عن تعدادهم حسب إحصاء عام 2005 في حين يتجاوز عدد السياح الذين يتوافدون عليها من أنحاء العالم كافة المليونين سنوياً.وبالنسبة للأميركيين أصبحت كانكون الوجهة المفضلة لقضاء الإجازات، بل إن الآلاف منهم استقروا في المدينة، كما أن شركات الطيران الأميركية تتنافس على جذب المسافرين إلى كانكون بتنظيم أكثر من خمس وسبعين رحلة جوية يومياً من كل المدن الرئيسية في الولايات المتحدة إلى المدينة التي يصفونها بلؤلؤة الكاريبي.



وفي 26 نوفمبر 2010 افتتح رسمياً أكبر متحف تحت الماء في العالم قبالة شواطئ هذه المدينة. ويضم المتحف الذي يحمل اسم «التطور الصامت» أكثر من أربعمائة تمثال بالحجم الطبيعي لأشخاص من سكان المنطقة في أوضاع مختلفة.
يقول صاحب الفكرة إن التماثيل تعبّر عن مسيرة الإنسان منذ حضارة شعب المايان قبل آلاف السنين حتى الإنسان المعاصر، مروراً بالنقاط الفاصلة في مسيرة البشرية في تلك المنطقة من العالم. فهناك تمثال على سبيل المثال يحمل اسم يوم الاستقلال وتمثال آخر يحمل اسم الثورة.

الهدف من إقامة هذا المتحف جعل المدينة مزاراً عالمياً لعشاق السباحة والغطس من جهة، وللمساعدة في بناء وتكوين حواجز مرجانية بدلاً من الحواجز الطبيعية التي تآكلت مع الأيام بسبب الإهمال من جهة، وبسبب هواة الغطس الذين كانوا يستسهلون كسر قطع المرجان وأخذها للذكرى أو لبيعها من جهة ثانية.

إرسال تعليق

 
Top